نصائح و فوائد

علاج النمش في الوجه طبيعياً وأسباب ظهوره

علاج النمش في الوجه طبيعياً وأسباب ظهوره, عندما يظهر النمش على وجهك وتشعرين بالانزعاج، يمكن علاجه بطرق طبيعية، قد يكون النمش وراثيًا لأصحاب الشعر الأحمر والبشرة الفاتحة، أو ناتجًا عن تعرض لحروق الشمس، تعرفي على الأسباب وكيفية الوقاية والعلاج من النمش في الوجه.

أسباب ظهور النمش في الوجه

يتسبب الوراثة في ظهور النمش لدى أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الأحمر، بينما يلعب التعرض المفرط لأشعة الشمس في الصيف دورًا هامًا في تكوّن النمش. قد يسبب التعرض لأشعة الشمس أثناء السباحة في المسابح المحتوية على الكلور تفاعلات تؤدي إلى ظهور النمش. يُشدد على أهمية استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس لتجنب ظهور النمش، خاصة عند التعرض لأشعة الشمس بدون حماية.

علاج النمش في الوجه طبياً

تُقدم الكريمات لتفتيح البشرة وتوحيد لونها بوصفات طبية، خاصة إذا احتوت على الهيدروكينون. يُنصح بتناول المقشرات بتوجيه من الطبيب أثناء استخدام أدوية التبييض. يعد التقشير الكيميائي فعالًا للتصبغات الجلدية المزمنة، ويمكن استخدام التجميد بالنيتروجين في العيادات الطبية، ولكنه غير فعّال لكل أنواع التبقعات. الليزر يتطلب جلسات متعددة بإشراف خبراء تجميل وأخصائيين جلدية، في حين تقدم علاجات النبض الضوئي المكثف فعالية مشابهة لليزر بدون إشعاع ليزري مباشر.

مقالات ذات صلة

علاج النمش في الوجه طبيعياً

استخدام العسل لعلاج النمش يتضمن تسخينه قليلاً وتطبيقه على الوجه، ثم الانتظار حتى يجف قبل مسحه. يمكن استفادة من عصير الليمون الطبيعي، بدون إضافة سكر، لإزالة التصبغات عن البشرة عبر تدليك الوجه.
خل التفاح الطبيعي مع الماء الغسول اليومي يفيد في علاج النمش، ويُنصح بمزج زيت جنين القمح بكمية متساوية من العسل، توزيعه على الوجه، والانتظار حتى يجف قبل مسحه بخل التفاح والماء.

الوقاية من ظهور النمش

تفادي تعرض البشرة لأشعة الشمس القوية خلال فصل الصيف، وتجنب الوقوف في الأماكن المكشوفة خلال ساعات الذروة، مع استعمال واقيات الشمس وارتداء قبعات ذات حواف واسعة.
تجنب الفترة الزمنية الحرجة بين العاشرة صباحًا والثالثة عصرًا.
يمكنكِ الوقاية من ظهور النمش عن طريق اتباع تدابير حماية من أشعة الشمس، وفي حال ظهور النمش، يُمكن علاجه باستخدام الوسائل المذكورة سابقًا أو اللجوء إلى وصفات طبيعية منزلية، مع التأكيد على الاستمرارية لتحقيق أفضل النتائج.

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات