نصائح و فوائد

فوائد استخدام الهيل

فوائد استخدام الهيل, يتسم الهيل بتأثيره البارز في مجال الطهي، حيث يُستخدم بشكل شائع لتحسين الطعم والرائحة في الأطعمة. ولكن لا تقتصر فوائد الهيل على الطهي، بل يمتد تأثيره الإيجابي إلى المجال الصحي، فهو لا يُعد مجرد توابل بل يُفضل أيضًا لاحتوائه على فوائد طبية متنوعة. ينبغي التأكيد على أن الهيل يأتي من بذور عدة نباتات تنتمي إلى عائلة الزنجبيل.

القيمة الغذائية للهيل

الهيل يتميز بقيمته الغذائية العالية، حيث يحمل مزيجًا غنيًا من الفيتامينات والمعادن، ويتسم بانخفاض محتواه من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية. مثلًا، توفر ملعقة كبيرة من الهيل المطحون العديد من الفوائد الغذائية، مثل:

  • السعرات الحرارية: 18 سعر حراري.
  • إجمالي الدهون: 0.4 غرام.
  • الكربوهيدرات: 4.0 غرام.
  • الألياف: 1.6 غرام.
  • البروتين: 0.6 غرام.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهيل على كميات ملحوظة من الفيتامينات والمعادن، مثل البوتاسيوم، الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، والفوسفور.

مقالات ذات صلة

فوائد الهيل الصحية

تعتبر فوائد الهيل للصحة متعددة، ومع ذلك، يتطلب التحقق من تلك الفوائد إجراء المزيد من الدراسات والأبحاث. بعض الفوائد المحتملة تشمل:

فوائد الهيل لضغط الدم 
قد يكون الهيل مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث أظهرت دراسة أن إعطاء الأشخاص ثلاثة جرامات من مسحوق الهيل يوميًا قد أدى إلى انخفاض ملحوظ في مستويات ضغط الدم بعد 12 أسبوعًا. يُرجى مراجعة الأطباء لمزيد من الاستشارة والتحقق من فوائد الهيل لحالة كل فرد.

فوائد الهيل للقلب
بعض الأبحاث على الحيوانات ربطت بين الهيل وتعزيز صحة القلب، حيث أشارت نتائج دراسة على الفئران إلى أن الهيل يمكن أن يساعد في حماية القلب من النوبات القلبية، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة. وتوجد دراسة أخرى أظهرت أن زيت الهيل يمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول في الفئران، مما يشير إلى إمكانية فوائده في تحسين صحة القلب.

فوائد الهيل للوقاية من السرطان
بعض المركبات في الهيل قد تلعب دورًا في مكافحة الخلايا السرطانية، حيث أظهرت دراسات على الفئران أن مسحوق الهيل يعزز نشاط بعض الإنزيمات المساعدة في مكافحة السرطان، ويزيد أيضًا من قدرة الخلايا القاتلة الطبيعية على مهاجمة الأورام.

فوائد الهيل لصحة الفم
الهيل يمكن أن يلعب دورًا في محاربة البكتيريا في الفم، مما يساهم في التحسين من صحة الفم والوقاية من رائحة الفم الكريهة وأمراض اللثة. تحتوي بذور الهيل على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، واستخدام مستخلص الهيل يظهر فعالية في تعطيل البكتيريا المسؤولة عن أمراض اللثة والتهاباتها.

فوائد الهيل للكبد
أظهرت دراسة أجريت على الأشخاص المصابين بمرض الكبد الدهني غير الناجم عن شرب الكحول، والذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، تحسنًا في مؤشرات صحة الكبد للمشاركين الذين تناولوا مكملات الهيل الأخضر مقارنةً بأولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا.

كما أظهرت دراسة أخرى أجريت على الفئران، حيث قام العلماء بتغذية الفئران بنظام غذائي غني بالدهون والكربوهيدرات، بأن الهيل قد ساهم في تقليل إجهاد الكبد بشكل أفضل مقارنةً بالفئران التي لم تتناول الهيل. يشير ذلك إلى أن الهيل يمكن أن يحمي الكبد من بعض أنواع الضرر.

فوائد الهيل للجهاز الهضمي
يمكن للهيل أن يساعد في علاج قرحة المعدة والتعامل مع الجرثومة المعدية، والتي تُعَدُّ إحدى أكثر مشكلات الجهاز الهضمي شيوعًا. يُستخدم الهيل منذ آلاف السنين لتسهيل عملية الهضم، حيث يخلط مع توابل طبية أخرى لتخفيف الانزعاج والغثيان والقيء.

أظهرت إحدى الدراسات التي أُجريت على الفئران أن مستخلص الهيل يمكنه منع أو تقليل حجم قرحة المعدة بنسبة لا تقل عن 50٪، وكان مستخلص الهيل أكثر فعالية من بعض الأدوية المضادة للقرحة الشائعة عند استخدامه بجرعات 12.5 ملغ لكل كيلوغرام.

شاهد أيضا: فوائد الكركم للصدر

فوائد أخرى للهيل

  • تشمل فوائد الهيل الصحية أيضًا القلق والتوتر، حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن مستخلص الهيل قد يقلل الشعور بالقلق، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي ترتبط بانخفاض مستوياتها في الدم مع القلق واضطرابات المزاج الأخرى.
  • كما وجدت دراسة أخرى على 80 امرأة تعاني من زيادة الوزن والسمنة وداء السكري صلة بين استهلاك الهيل وتقليل محيط الخصر، ولكن بشكل طفيف.

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات