نصائح و فوائد

فوائد تناول البيض

فوائد تناول البيض, يتسائل الكثيرون عن تأثير تناول البيض يومياً على الجسم. يُظهر البيض فوائد متعددة، حيث يحتوي على بروتين ودهون، ويُعد مصدراً غنياً بالفسفور والكالسيوم وفيتامينات أخرى. يشير بحث إلى أن صفار البيض يحتوي على ليتسين، مما يعزز صحة الدماغ ويمنع تكوين الكوليسترول. يُنصح بتناول البيض في فصل الشتاء لتعويض نقص فيتامين D الناتج عن قلة التعرض لأشعة الشمس.

نبذة عن فوائد تناول البيض

البيض يحتوي على حوالي 12% من البروتين، ويعتبر بروتينًا سهل الامتصاص مقارنةً بلحوم أخرى. يلعب دورًا هامًا في بناء الكتلة العضلية، ويُعد وجبة فعّالة ومغذية، متناسبة مع الرجيم بفضل انخراطه المنخفض في السعرات الحرارية، حيث يحتوي كل 100 جرام من البيض على 150 سعرة حرارية.

فوائد تناول البيض

بحسب موقع OMG Ifacts، يوضح الخبراء تأثير تناول البيض يومياً على الجسم على النحو التالي:

مقالات ذات صلة

يحتوي البيض على كميات ملحوظة من الدهون والبروتين، مما يجعله اختيارًا مثاليًا لتوفير الطاقة وتحقيق الشبع. يحتوي البيض على حوالي 70 سعرًا حراريًا لكل بيضة، ويحتوي صفار البيض على فيتامين ب 12 وفيتامين د.

يرجع فوائد البيض للدماغ إلى وجود مادة الكولين. هذه المادة ضرورية لتكوين أغشية الخلايا والناقلات العصبية، وتسهم في الذاكرة والمزاج والتحكم في العضلات. يقدم البيض نسبة تغطية تصل إلى 6% من احتياج الجسم اليومي للكولين.
فوائد البيض للعيون تتجلى في احتوائه على الكاروتينات، وتُؤكد دراسات أن صفار البيض يحتوي على اللوتين، الذي يعتبر أكثر فعالية في تعزيز صحة العيون من تناول الجزر. تحتوي البيضة الواحدة على 6% من احتياج الجسم اليومي لفيتامين د، الذي يسهم في تعزيز صحة العظام وتحسين امتصاص الكالسيوم.

تناول البيض يومياً يساعد في الشعور بالشبع، مما يقلل من تناول الوجبات الخفيفة بشكل ملحوظ، ودراسة أظهرت أن تناول البيض كوجبة رئيسية للفطور يمكن أن يساهم في فقدان الوزن وتقليل نسبة الدهون في الجسم بشكل ملحوظ.

فوائد أكل البيض يوميا للشعر

تنعم البيض بفوائد متعددة للشعر، إذ يحتوي صفاره على فيتامينات ب، بما في ذلك ب 12 وب 5 وب 2، وهي تعزز صحة البشرة والشعر. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض على أحماض أمينية مثل الميثيونين، التي تسهم في تحسين لون البشرة وزيادة مرونتها، فضلاً عن تعزيز قوة الشعر والأظافر.

فوائد أكل البيض يوميا للبشرة

فوائد تناول البيض يومياً تعزز ليس فقط صحة الشعر ولكن أيضاً جمال البشرة، إذ يحتوي صفار البيض على أحماض أمينية تجدد خلايا البشرة وتعمل على تبطيء آثار الشيخوخة، بالإضافة إلى احتوائه على الكولاجين الذي يعزز نضارة البشرة.

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات