نصائح و فوائد

ما هي طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون يعد من الوصفات الطبيعية والفعالة لتحقيق تسريحة شعر مستقيمة وناعمة دون اللجوء إلى المواد الكيميائية الضارة والمبيدات، تعتمد هذه الوصفة التقليدية على المكونات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والزيوت الطبيعية التي تساعد في تغذية وترطيب الشعر وتجعله صحياً ولامعاً، في هذا المقال، سأشرح طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل.

طريقة فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون

المكونات

  •  ملعقة كبيرة من النشا.
  •  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  •  كوب من الماء المغلي.
  •  ملعقة صغيرة من خل التفاح.

الخطوات

  1.  ابدأي بتسخين الماء حتى يغلي.
  2. في وعاء، قومي بخلط النشا وزيت الزيتون جيداً حتى تحصلي على خليط ناعم.
  3.  قومى بإضافة الماء المغلي ببطء إلى الخليط مع التحريك الجيد حتى يصبح لديك خليط سائل.
  4. ضعي الخليط على نار هادئة في قدر متوسط الحجم، واستمري في التحريك حتى يتجانس ويبدأ في السماكة.
  5.  أضيفي ملعقة الخل التفاح إلى الخليط واستمري في التحريك لبضع دقائق أخرى حتى يصبح لديك خليط كثيف.
  6.  اتركي الخليط يبرد قليلاً حتى يصبح دافئاً ولا يعتبر ساخناً.
  7.  قومي بغسل شعرك جيداً باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك، ثم جففيه بالمنشفة ليبقى رطباً.
  8.  ضعي الخليط على شعرك تدريجياً، مع التركيز على الجذور والأطراف.
  9. استخدمي أصابعك للتدليك بلطف فروة الرأس لتوزيع المزيج بالتساوي.
  10. قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة30-45 دقيقة.
  11. بعد ذلك، اشطفي شعرك جيداً بالماء الدافئ.
  12.  استخدمي البلسم لتلطيف الشعر وتسهيل التصفيف.
  13.  صففي شعرك كالمعتاد واتركيه يجف تماماً.

ألقي نظرة على النتيجة، ستجدين شعرك أكثر نعومة وانسيابية، وقد تم تقليل التجعد بشكل ملحوظ، يوصى باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

من الجيد أن نذكر أن هذه الوصفة الطبيعية آمنة وفعالة لفرد الشعر، ولكن قد لا تكون لها نتائج مماثلة لفرد الشعر بالكيماويات، إذا كنت تفضلين النتيجة المستدامة، فإننا نوصي بزيارة صالون الشعر المحترف الذي يعالج فرد الشعر باستخدام المواد الكيميائية الآمنة وتقنيات متقدمة.

مقالات ذات صلة

فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون يعد خيارًا طبيعيًا وآمنًا للحصول على شعر مستقيم وناعم دون التأثير السلبي الناجم عن المواد الكيميائية القاسية، تجربة هذه الوصفة قد تمنحك شعرًا صحيًا ولامعًا يستحق أن يفاخر به.

شاهد أيضا: ما هي فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

فوائد زيت الزيتون والنشا للشعر

زيت الزيتون والنشا هما من المكونات الطبيعية التي تستخدم في العناية بالشعر منذ قرون، يعتبر زيت الزيتون مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية والفيتامينات مثل فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي تغذي فروة الرأس والشعر وتعزز نموه.

من ناحية أخرى، يحتوي النشا على خصائص امتصاص الدهون والسوائل، مما يجعله مادة فعالة في مكافحة الدهون الزائدة في فروة الرأس وتنظيم إفراز الزهم.

إليك بعض الفوائد الرئيسية لزيت الزيتون والنشا للشعر:

ترطيب وتغذية الشعر

زيت الزيتون يحتوي على خصائص ترطيب فريدة تعمل على تحسين مرونة ونعومة الشعر وحمايته من التلف، بالإضافة إلى ذلك، يعزز زيت الزيتون الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يحفز نمو الشعر ويقلل من تساقطه.

مكافحة القشرة

يعتبر النشا مادة فعالة في علاج ومنع حدوث القشرة، فهو يساعد في امتصاص الزهم الزائد في فروة الرأس ويقلل من تكوين القشرة المفرطة، كما يساعد في تنظيف فروة الرأس من الشوائب والرواسب.

تنعيم الشعر

يتميز زيت الزيتون بقدرته على تنعيم وتهدئة الشعر الجاف والتالف. فهو يغذي الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويجعله أكثر نعومة ولمعانًا.

تقوية الشعرد يعد زيت الزيتون مصدرًا غنيًا بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية التي تعزز قوة وصحة الشعر، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي النشا على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي تقوي الشعر وتعزز نموه.

تنظيف الفروة

يمتلك النشا قدرة ممتازة على امتصاص الزهم والأوساخ في فروة الرأس ويساعد في تنظيفها بعمق، فهو يخلص الفروة من الشوائب والرواسب التي قد تؤدي إلى تجاعيد الشعر وتساقطه.

تعزيز نمو الشعر

زيت الزيتون يعمل على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساهم في زيادة تدفق الدم والمغذيات إلى بصيلات الشعر هذا يعزز نمو الشعر ويقويه.

تحسين اللمعان

استخدام زيت الزيتون والنشا يساهم في جعل الشعر أكثر لمعانًا وإشراقًا، فهما يوفران طبقة واقية للشعر ويعززان توزيع الزيت الطبيعي من فروة الرأس إلى أطراف الشعر.

باختصار، يحقق زيت الزيتون والنشا العديد من الفوائد للشعر وفروة الرأس، يقومان بترطيب وتغذية الشعر، وتقوية البصيلات، ومكافحة القشرة، وتحسين اللمعان وقوة الشعر، استخدامهما بانتظام في روتين العناية بالشعر سيضمن صحة وجمال شعرك على المدى الطويل.

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات