نصائح و فوائد

ما هي فوائد استخدام تونر الشعر

فوائد استخدام تونر الشعر تعتبر رعاية الشعر جزءًا هامًا من روتين العناية بالجمال اليومي، ومن بين المنتجات التي يمكن استخدامها للحفاظ على صحة الشعر وجماله هو “تونر الشعر”، تعتبر هذه المنتجات منتجات متعددة الاستخدامات التي يمكنها تحسين حالة الشعر بشكل كبير، سنلقي الضوء في هذا المقال على فوائد استخدام تونر الشعر ودوره في العناية بالشعر.

فوائد استخدام تونر الشعر

توازن الرقم الهيدروجيني للشعر

يعد توازن الرقم الهيدروجيني للشعر أمرًا مهمًا جدًا لصحة الشعر، يساعد تونر الشعر على استعادة وتنظيم الرقم الهيدروجيني للشعر، الذي يساعد على منع التأثيرات السلبية مثل الجفاف والتقصف والتكسّر، يعد الرقم الهيدروجيني المتوازن منخفضًا على مقاييس الأحماض والقلويات، ويعزز تونر الشعر الأحماض الخفيفة ويوازن الرقم الهيدروجيني.

تقوية الشعر

يحتوي تونر الشعر على عناصر غذائية وفيتامينات تعزز صحة الشعر وتعزز نموه، تدعم بعض تونرات الشعر الصحة والقوة العامة للشعر بينما تركز أخرى على منع التساقط وتعزيز نمو الشعر، تحتوي تونرات الشعر الطبيعية على العناصر الغذائية المهمة مثل فيتامين C والبيوتين والزنك والحديد، وجميعها تساعد على تعزيز صحة الشعر.

مقالات ذات صلة

الترطيب والتجديد

يعتبر تونر الشعر واحدًا من أفضل المنتجات لترطيب الشعر وتجديده. يحتوي تونر الشعر على مكونات طبيعية ترطب الشعر وتحميه من العوامل الضارة المحيطة، يمكن استخدام تونر الشعر لإعادة توازن النسبة المائية للشعر، ومنحه المرونة واللمعان.

تنعيم الشعر وتخفيف التشابك

يساعد تونر الشعر في تنعيم الشعر وتخفيف التشابك، مما يسهل تسريحه ويقلل من الضرر الناتج عن التمشيط، تحتوي بعض تونرات الشعر على عناصر مغذية تقلل من تشابك الشعر وتحافظ على نعومته.

حماية الشعر من الضرر الحراري والأشعة فوق البنفسجية

من الجيد أن تعرف أن تونر الشعر يحتوي على مرشحات الشمس والحماية الحرارية. يساعد هذا في حماية الشعر من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والتلف الناجم عن استخدام أدوات تصفيف الشعر بالحرارة مثل مكواة الشعر والمجفف. يمكن أن يكون تونر الشعر عازلًا للحرارة ويحتوي على مركبات منع تشابك الشعر وحمايته من الأضرار البيئية.

يعد تونر الشعر منتجًا للعناية بالشعر مرغوبًا للعديد من الأسباب المذكورة أعلاه، ينصح باستخدام تونر الشعر بانتظام وفقًا لاحتياجات ونوعية الشعر الفردية للحصول على أفضل النتائج، من المهم أيضًا اختيار منتجات ذات جودة عالية ومصادر طبيعية للتونر لضمان الحصول على فوائده الكاملة.

شاهد أيضا: ما هي فوائد الثوم للشعر وطريقة استخدامه

كيفية استخدام تونر الشعر

تونر الشعر هو منتج مهم يستخدم لتحسين لون الشعر وإزالة اللون الغير مرغوب فيه بعد عملية التبييض أو الصبغ، إن استخدام تونر الشعر بشكل صحيح يمنح الشعر لوناً متسقاً ونعومة ولمعاناً.

  • قبل استخدام تونر الشعر يجب أن يكون لون الشعر قريبا من اللون المطلوب بالفعل، يعتبر تونر الشعر وسيلة لتحسين اللون وليس لتغييره تماما، إذا كنت ترغب في تغيير لون شعرك بشكل جذري، فقد تحتاج لاستخدام صبغة الشعر قبل استخدام التونر.
  • قم بشامبو الشعر وتجفيفه قبل استخدام تونر الشعر، يجب أن يكون الشعر نظيفا وجافا للحصول على أفضل نتائج، قبل استخدام التونر، يجب عليك أيضا حماية بشرة الجسم بوضع طبقة رقيقة من الفازلين حول الخطوط الشعرية والأذنين لمنع تلطخ البشرة بالصبغة.
  • قبل استخدام تونر الشعر، قم بمزجه وفقا لتعليمات الشركة المصنعة، يفضل استخدام وعاء غير معدني وفرشاة لتطبيق التونر بشكل متساوٍ على الشعر، اتبع تعليمات الشركة المصنعة بشأن وقت الاحتفاظ بالتونر على الشعر، حيث أن وقت التونر يمكن أن يختلف حسب العلامة التجارية ونوع الشعر.
  • بمجرد تطبيق التونر على الشعر، اتركه لبضع دقائق ثم اشطفه جيدا بالماء الفاتر، قد يحدث تطبيق التونر بعض التغيرات البصرية خلال العملية، ولكن لا داعي للقلق، فهي جزء طبيعي من عملية تحسين اللون.
  •  ينصح بتجفيف الشعر بلطف بعد تطبيق التونر. استخدم منشفة ناعمة لامتصاص الرطوبة الزائدة واترك الشعر يجف طبيعيًا قدر الإمكان لتجنب التلف الحراري الناتج عن استخدام مجفف الشعر.

أخيراً، ينصح باستخدام منتجات العناية بالشعر الملون للحفاظ على تألق لون الشعر، استخدم شامبو ملون وبلسم يحتوي على تركيبة واقية للحفاظ على لون الشعر وصحته، يمكن أيضًا استخدام زيوت الشعر والمرطبات للمساعدة في تطويل عمر اللون.

باختصار، تونر الشعر يعتبر أداة قوية لتحسين لون الشعر ومساعدته على الظهور بشكل أفضل، من الضروري اتباع الإرشادات الواردة على العبوة وتجنب استخدامه على شعر مصاب بالتلف، إذا تم استخدامه بشكل صحيح، ستستمتع بشعر جميل وألوان طبيعية ونعومة لا مثيل لها!

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات