نصائح و فوائد

أفضل أنواع العسل وفوائد أخرى مذهلة

أفضل أنواع العسل وفوائد أخرى مذهلة, تعتمد أنواع العسل على عدة عوامل، مثل نوع الرحيق الذي يتغذى عليه النحل، سواء كان من مصادر زهورية أو نباتية. يترتب على هذا التنوع تفاوت في مذاق وملمس العسل. في هذا المقال، سنستكشف أفضل أنواع العسل في مصر والمملكة العربية السعودية.

فوائد عسل السدر الجبلي المصري

عسل السدر يُعَدُّ واحدًا من أفضل أنواع العسل على مستوى العالم. يتم استخراجه من شجرة السدر قبل نضوج ثمارها، ويتميز بلون بني داكن ورائحة طيبة فريدة تميزه عن باقي أصناف العسل. يظهر اختلافه في المذاق والكثافة، ويحتفظ بجودته لمدة تصل إلى سنتين، حيث يزداد طيبه وكثافته مع مرور الوقت. موطن إنتاجه الرئيسي في حضرموت، اليمن، ويُعَتَبَرُ من الأنواع النادرة نظرًا لقلة إنتاجه، حيث يتوفر في فترات زمنية محددة. يُستخدم هذا العسل في علاج الكبد والجهاز الهضمي والأنيميا، ويعد مثاليًا للأطفال والحوامل والرضع.

فوائد عسل الشفلح أو القبار والقتاد

عسل القبار البري لا يقل أهمية عن عسل السدر، حيث يتم استخراجه من نبتة القبار البرية، ويحمل فوائد عديدة. يُحمل هذا العسل جميع الخصائص الغذائية للنبتة، ويستخدم كعلاج مساعد لحالات الضعف الجنسي، وينشط وظائف الكبد، ويساعد في علاج أمراض الشرايين. يعتبر هذا العسل مثاليًا لأمراض الجهاز الهضمي، ويُستخدم في علاج الأنيميا، ومشاكل الاستسقاء، والتهاب المفاصل، وآلام الأسنان، وحتى مرض النقرس.

مقالات ذات صلة

فوائد عسل الموالح

يُستخلص عسل الحمضيات من أشجار مثل البرتقال والليمون واليوسفي، ويتميز بلون أبيض وكثافة منخفضة. يحتوي على نسبة عالية من حمض الأسكوربيك، ويُعتبر مضادًا للأكسدة. يظهر فائدته بشكل خاص للأطفال، خاصة في حالات الأنفلونزا والبرد، حيث تنتقل فوائد الحمضيات إلى العسل، مما يجعله مثاليًا في حالات الأنيميا. بالإضافة إلى ذلك، يساعد على تهدئة الأعصاب، ويعزز الذاكرة، ويعمل على الوقاية من أمراض السرطان.

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات