صحة و جمال

أفضل طرق طبيعية لإزالة شعر الجسم

إزالة شعر الجسم هي واحدة من أهم الروتينات التجميلية التي يقوم بها الكثير من الأشخاص حول العالم، وهناك العديد من الطرق لإزالة الشعر، ومنها الطرق الطبيعية، وفي هذا المقال سنتحدث عن أسهل الطرق الطبيعية لإزالة شعر الجسم.

طرق طبيعية لإزالة شعر الجسم

السكر وعصير الليمون

تعتبر خلطة السكر وعصير الليمون واحدة من أسهل وأكثر الطرق فعالية لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه، وكل ما عليك هو مزج مقدار من السكر مع القليل من عصير الليمون حتى تحصل على معجون سميك، ووضع المعجون على المنطقة المراد إزالة الشعر منها واتركه لبضع دقائق حتى يجف، بعدها قوم بفرك المعجون بلطف بحركات دائرية بأطراف أصابعك، ثم اغسل المنطقة بالماء الفاتر. ستجد أن الشعر قد تمت إزالته تمامًا.

العسل وعصير الليمون

تعتبر خلطة العسل وعصير الليمون أيضًا طريقة فعالة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه، اخلط ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم ضع المزيج على الشعر الذي ترغب في إزالته، اتركه لمدة 10-15 دقيقة ثم قم بفرك المنطقة بلطف. اغسل المنطقة بالماء الفاتر بعدها ستجد أن الشعر قد تمت إزالته بشكل فعال.

العصير الطبيعي

عصير الطماطم وعصير البطيخ الطازج يمكن أن يعملان كمزيل فعال للشعر، ضعي عصير الطماطم أو البطيخ بشكل مباشر على الشعر واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ضعي المنطقة بالترتيب بقطعة قماش وقم بسحبها بشكل مفاجئ ستجدين أنه تمت إزالة الشعر بطريقة طبيعية ومؤلمة.

 البابونج

تعتبر البابونج مادة فعالة لإزالة الشعر بشكل طبيعي. ضع ربع كوب من البابونج المجفف في كوب ماء ساخن واتركيه لعدة دقائق حتى يتحول الماء للون الأصفر، استخدم قطعة قماش نظيفة لتبليل المنطقة التي ترغب في إزالة شعرها في الخليط، ثم قم بتطبيق قطعة القماش المبللة على المنطقة واتركها لبضع دقائق قبل أن تبدأ في فركها بلطف ستلاحظين أن الشعر سيتم إزالته بشكل فعال.

الليمون والسكر البني

قومي بمزج حبتي ليمونة مع ملعقة صغيرة من السكر البني، ضعي المزيج على المنطقة التي ترغب في إزالة شعرها وقم بتدليكها بلطف بحركات دائرية لمدة 5-7 دقائق، بعدها اغسل المنطقة بالماء الفاتر ستجدين أن الشعر تمت إزالته بشكل فعال.

من الواضح أن هناك العديد من الطرق الطبيعية لإزالة شعر الجسم تكلفتها منخفضة وسهلة التحضير في المنزل، لكن يجب أن تتذكري أنه من المهم الحذر عند استخدام أي من هذه الطرق، وعدم استخدامها على البشرة الحساسة أو المتهيجة، تأكدي أيضًا من أنك لا تعاني من أية حساسية تجاه المكونات المستخدمة.

شاهد أيضا: طرق طبيعية للتخلص من السواد حول الفم

طرق طبية لإزالة الشعر نهائياً من الجسم

إزالة الشعر الزائد من الجسم هو أمر يشغل العديد من الناس، بغض النظر عن الجنس أو العمر، وعلى مر العصور تطورت العديد من الطرق الطبية لإزالة الشعر نهائياً من الجسم.

الليزر

إزالة الشعر بواسطة الليزر هي واحدة من أكثر الطرق شيوعاً وفعالية للتخلص من الشعر الغير المرغوب فيه نهائياً، ويستخدم الليزر للتركيز على جذر الشعر وتدميره باستخدام أشعة الليزر، مما يؤدي إلى تقليل نمو الشعر وعلى الرغم من أن هذه الطريقة قد تكون مؤلمة وتتطلب عدة جلسات للحصول على نتائج مرضية فإنها تعتبر فعالة وذات تأثير دائم.

 IPL

IPL أو الضوء النبضي المكثف يعتبر طريقة أخرى شائعة لإزالة الشعر بشكل دائم ويستخدم الضوء المكثف لتوجيه نبضات الضوء نحو جذور الشعر، مما يؤدي إلى تدميرها بشكل نهائي وتعتبر هذه الطريقة مريحة ولا تسبب الكثير من الألم، ولكن قد تحتاج إلى عدة جلسات للحصول على نتائج فعالة.

شاهد أيضا: طريقة عمل مقشر القهوة والخل لشد البشرة وإزالة التجاعيد

 إزالة الشعر بالإلكتروليز

تعد إزالة الشعر بالإلكتروليز طريقة كلاسيكية لإزالة الشعر بشكل دائم ويتم استخدام إبرة رفيعة لإدخال التيار الكهربائي إلى جذور الشعر، مما يؤدي إلى تدميرها بشكل نهائي وعلى الرغم من أن هذه الطريقة تعتبر فعالة، إلا أنها يمكن أن تكون مؤلمة وتستغرق وقتًا طويلاً للحصول على نتائج دائمة.

إزالة الشعر بالنبض الكهربائي

أما طريقة إزالة الشعر بالنبض الكهربائي فتعتبر أحدث طرق إزالة الشعر الدائمة وتعتمد هذه الطريقة على التيارات الكهربائية الدقيقة التي تتراكم في جذور الشعر، مما يؤدي إلى تدميرها بشكل دائم وتعتبر هذه الطريقة فعالة ولا تسبب الكثير من الألم ولكن قد تكون مكلفة بعض الشيء.

قبل استخدام أي من هذه الطرق من الأهمية بمكان أن تستشير طبيبك أو خبير إزالة الشعر لتحديد الطريقة المناسبة لك، قد يتم تقييم عوامل مثل لون الشعر ولون البشرة وقوة وكثافة نمو الشعر لتحديد الطريقة الأنسب للحصول على أفضل النتائج.

إزالة الشعر نهائياً من الجسم تعتبر إجراءاً جمالياً شخصياً ويجب أن تخضع لتقييم من قبل متخصصين قبل اتخاذ أي قرار وعلى الرغم من الفائدة المرجوة، قد يكون لها بعض الآثار الجانبية مثل تهيج الجلد أو تغير في لون الجلد، لذا يجب على الأشخاص الاستعداد لهذه النتائج المحتملة.

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات