مواضيع تعبير

تعبير عن قدوتي في الحياة أمي

تعبير عن قدوتي في الحياة أمي، تعتبر الأم هي الشخصية المهمة في حياة كل إنسان، فهي من تعلمه وربته وأشبعت جوعه وعطشه ورعت عنه، ومن هنا يأتي دور الأم كقدوة ومثل يحتذي به الإنسان طوال حياته، لقد كانت أمي قدوتي الحقيقية والمثل الأعلى الذي أحاول أن أقتدي بها في كل جوانب حياتي.

مقدمة موضوع تعبير عن قدوتي في الحياة أمي

أمي هي امرأة قوية وصبورة لا تعرف الاستسلام، فتعلمت منها الكثير من القوة والصبر ومواجهة الصعاب، وكانت دائمًا تقول “لا يوجد شيء في هذه الحياة يستحق الاستسلام”، وهذه العبارة أصبحت شعاري الذي أعتمده في كل تحدي أو صعوبة تواجهني في حياتي.

منذ نعومة أظفاري كانت أمي تحرص على تعليمي القيم والأخلاق وكيفية التعاطف مع الآخرين، ومنذ ذلك الحين، استلهمت منها فهم الحق والخطأ والتصدي للظلم والمظلومية، ومن خلال ذلك أصبحت أمي قدوتي في الطريق نحو التفاني والعناية بالآخرين والعمل الجاد والإصرار على تحقيق الأهداف.

لا يمكنني أن أتحدث عن قدوتي دون أن أشير إلى إيمانها العميق والذي كان دائمًا يشجعني على تقدير قيم الحياة والاستمرار في طريق الصلاح والخير، كانت تعلمني دائمًا أن الله معي وأنه سيساعدني في تجاوز أي صعوبة.

أما لماذا أعتبر أمي قدوتي في الحياة، فسببه هو الحب الذي تكنه لي والرعاية التي كانت تقدمها لي في كل الأوقات، كانت دائمًا موجودة لتقديم النصيحة والدعم في كل المواقف. لم تتردد في مشاركة تجاربها الشخصية معي لكي أستفيد وأتعلم.

شاهد أيضا: موضوع تعبير عن فضل الوالدين

الأم خير قدوة في الحياة

تعلمت من أمي أن الصدق والإخلاص والإيمان بالنفس هم الأمور الأساسية في الحياة، فكانت تحثني دائمًا على بذل الجهد والعمل بجد لتحقيق أحلامي وأهدافي، وكانت تعتبر الفشل جزءا لا يتجزأ من النجاح، وأن الاستسلام للظروف الصعبة لن يقودني إلى شيء إيجابي.

أمي ليست فقط قدوتي في الحياة، بل هي تجسيد للحب والرحمة والقوة والصبر، فتعلمت منها كيف أكون إنساناً صالحاً وكريماً وأحاول أن أكون مثلها في تعاملي مع الآخرين وفي تربية أبنائي.

في الختام أود أن أقول أنني فخور بأن أمي هي قدوتي في الحياة، إنها المثل الأعلى الذي أسعى لأكون مثلها في كل جانب من جوانب حياتي، لقد كانت دائمًا مصدر الإلهام والدعم والحب، وأنا أعتز بها كثيراً.

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات