اخبار عامة

عضو “المحامين”: المركزية شتَّتت مجالس النقابات الفرعية.. وأ

[ad_1]


06:44 م


الجمعة 29 يوليه 2022

كتب- إسلام لطفي:

طالب نبيل عبدالسلام، عضو مجلس نقابة المحامين والمرشح على مقعد النقيب العام، بضرورة تجديد الدماء داخل نقابة المحامين، لاعتبارها أنَّها بيت الأمة وسر قوتها دائمًا أنَّها تُعلي قيم الحرية والعدالة والمساواة وتداول العمل، مضيفًا: لا يمكن الوقوف في صف لا تتحرك مقدمته.

وقال في تصريح خاص لـ”مصراوي”: عملتُ داخل النقابات الفرعية، حتى انتهت في 2019 إلى عدم القدرة على أنْ يُوقِّع نقيبًا أو أحد أعضاء المجلس على استمارة الرقم القومي، ويأتِ النقباء الفرعيين من جميع المحافظات إلى العاصمة، من أجل استخراج الكارنيه أو بطاقة علاج أو التقدم بطلب لمحامي مريض أو آخر على المعاش.

وأضاف: شققنا على النقابات الفرعية وعلى أنفسنا، وضاعت مصالح المحامين والنقابة العامة بين هذا وذاك، بين المنح والمنع وبين الرضا والسخط وبين البغض والحب، ولم نتمثل للمُشرِّع ولا نصوص القانون وتغوَّلت عليها النقابة العامة وعلى النقابات الفرعية، فأفرطت في المركزية إلى الحد الذي شُلَّت إلَّا ما استثني منها بظروف خاصة.

وتابع: لم نكن قُصَّر حتى تضع النقابة العامة وصايتها علينا في كل ما يتعلق بالعمل النقابي، حتى وصلنا إلى إفراغ النقابات الفرعية من أداء دورها وإجهادها وتشتيت مجالسها وتمزيقها وتقطيعها إلى أجزاء وصراع واحتراب داخل نقابة المحامين.

01

02

[ad_2]

Source link

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات