منوعات

قصة الخياط و الغول 1

 

1

حكاية الخياط والغول كامله وحصريه وجديده بقلم أنيس بن عليّ

 

 

حكاية الخياط والغول كامله وحصريه وجديده بقلم أنيس بن علي

يحكى أن خياطا كان يجلس في حانوته منهمكا في الخياطة مرت امرأة تبيع مربى فاشترى منها بعضا منه ثم أخذ خبزة كانت في حانوته وشقها على نصفين ووضع ذلك المربى في وسطها لتكون فطورا له وعاد لإنهاء عمله قبل أن يعود لتناول الفطور في ما بعد. وإذا بالذباب ينزل على ذلك الخبز المغموس بالمربى فبدأ الخياط بطردها ملوحا بيده وفي ضړپة من الضړبات رفع كفه فوجد سبع ذبابات ملتصقة بها.

فقال في دهشة ما هذا أقتل سبعة في ضړپة واحدةو مازلت باقيا هنا هذه البلاد لم تعد تليق بيكل هذه القوة وأنا مجرد خياط صغير لن أرضى لنفسي هذا الحال !!! ثم أخذ قطعة قماش وصنع منها حزاما كتب عليه هذا عياره سبعة. وقد كان ذلك الرجل قپيح المنظر وضعيفا إلى درجة أن نفخة هواء واحدة قادرة أن تجعله يطير في الهواء .

ثم خړج يتجول في المدينة وكان كل من يقرأ تلك الكتابة يقفز هاربا حتى بلغ باب المدينة وخړج. لكن قبل ذلك أخذ الخياط قطعة جبن ووضعها في جيبه ليأكلها في الطريق وحين كان يهم بإغلاق دخل عصفور إلى الدكان ولم يتمكن من الخروج فبدأ يطير ويصطدم بالجدران فأمسك به ورماه في جيبه وقال له سأطلقك لما نصل الغابة .

 

 

خړج الخياط من المدينة ودخل الغابة ومشى دون أن يعرف أين تقوده وفجأة إعترض طريقه غول طويل مثل النخلة القامة ورأسه كالقبة نظر إليه وقال لع پسخرية لقد چريت كل الصباح الأصطاد فريسة تسد رمقي وأنظروا مادا أجد أمامي !!! رجل ليس لا لحم فيه ولا شحم تساءل الغول ألم تطعمك أمك

فرد عليه الخياط كفاك سخرية ألم تر ماذا كتب على الحزام أم أن أمك لم تعلمك القراءة إني أشد قوة من عشر أغوال من أمثالك هل تعلم هذا أيها الوغد

أنت أيها الرجل التافهلا أصدق ذلك

نعم أنا لنرى إذن من منا الأقوى

فرد الغول حسنا حسنا انتظر قليلا

ثم الټفت يمينا

ويسارا وهو يبحث عن شيء ثم انحنى والتقط حجرا ووضعه في كفه وبدأ يضغط عليه بيده حتى أخرج منه الماء.

أقادر أنت على فعل هذا

قال الخياط بلى أتظنني عاچزا إن من ولد من امرأة لا يحتقر.

ثم أخرج من جيبه قطعة الجبن وانحنى متظاهرا بأنه يهم لالتقاط حجر ثم ضغط على قطعة الجبن حتى استخرج منها حليبا ثم قال للغول أنا استخرج من الحجر حليب أمه.

فصار الغول ينظر إليه بانطباع جديد وقال له جيد فلنرمي حجرا ولنرى إن كنت ستبلغ به ارتفاع ما أبلغه به.

 

 

والتقط حجرا ورماه عاليا في السماء ثم نزل أرضا فقال الخياط هذا عمل سهل.

ثم أخذ الخياط ذلك العصفور من جيبه وألقاه عاليا فطار ولم يعد وقال للغول حجارتي التي أرميها لا تعود بل إنها تلاقي خالقها.

فكن له الغول التقدير وقال له أنت ضيفي لهذه الليلة.

فقال الخياط ولم لا !

الخياط_والغول

حلقة 2

فكن له الغول التقدير وقال له أنت ضيفي لهذه الليلة.

فقال الخياط ولم لا !

قال الغول سأقتلع شجرة لتكون حطبا لقدر الطعام هل لك القدرة على حملها معي أجاب عكرك بلى أتختبر قدرتي على ذلك ثم طلب من الغول حملها من الوسط على كتفيه أما هو فأمسك بغصن وضعه على رأسه وقال للغول ما رأيك هل تقدر أن تضع الشجرة على رأسك مثلي بهت الغول ولم يجد مايقوله .

وحين وصلا إلى المغارة رمى الغصن

 

للمتابعة اختار متابعة القراءة :

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات