ما هي أهم فوائد النشا والزبادي للبشرة

فوائد النشا والزبادي للبشرة هما من المكونات الطبيعية التي تستخدم في العديد من منتجات العناية بالبشرة، وعلى الرغم من أنهما قد يكونان معروفين بإعداد الأطعمة، فإن لهما أيضًا فوائد مذهلة للبشرة عند استخدامهما على شكل مستحضرات تجميلية، وفي هذا المقال، سنستعرض فوائد النشا والزبادي للبشرة ومدى أهميتهما في روتين العناية اليومية.

فوائد النشا والزبادي للبشرة

أولًا نتحدث عن فوائد النشا للبشرة يعرف النشا بأنه عبارة عن مستحضر طبيعي يتم استخراجه من النباتات مثل الذرة والبطاطس، ونتميز النشا بخصائص مهدئة ومرطبة للبشرة إليكم بعض الفوائد التي يقدمها النشا للبشرة.

فوائد النشا

معالجة حب الشباب

يعتبر النشا علاجًا فعالًا لحب الشباب والبثور، إذ يساعد في امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة وتنقية المسام، مما يقلل من ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء.

تقليل التهيج والاحمرار

يحتوي النشا على خصائص مهدئة تساعد في تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الالتهابات، لذا فهو مناسب للاستخدام بعد إجراء العمليات التجميلية أو بعد التعرض للشمس لفترة طويلة.

تفتيح البشرة

يستخدم النشا أحيانًا لتفتيح لون البشرة والحد من ظهور البقع الداكنة والتصبغات، ويمكن خلط النشا مع بعض المكونات مثل عصير الليمون أو زيت الورد لتحقيق هذا الغرض.

شاهد أيضا: 10 وصفات طبيعية لتفتيح الإبط

فوائد الزبادي

الآن دعنا ننتقل للحديث عن فوائد الزبادي للبشرة، يعرف الزبادي بأنه غني بالبروبيوتيك والفيتامينات والمعادن وهناك العديد من الفوائد التي يقدمها الزبادي للبشرة ومنها:

الترطيب

هكذا يحتوي الزبادي على نسبة عالية من الرطوبة، مما يجعله مرطبًا ممتازًا للبشرة الجافة. يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، مما يعزز نعومتها ومرونتها.

التخفيف من التجاعيد

يعتبر الزبادي من أفضل المكونات الطبيعية لتقليل ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة. فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تحسين مظهر البشرة وإشراقها.

تفتيح البشرة وتوحيد لونها

يحتوي الزبادي على مواد مبيضة طبيعية مثل حمض اللبنيك، التي تساهم في توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة.

إذًا يمكن الاستنتاج أن النشا والزبادي قد يكونان مكونات طبيعية رائعة للعناية بالبشرة بفضل الفوائد المهدئة والمرطبة للنشا والخصائص الترطيبية والتفتيحية للزبادي، ويمكن أن تكون أدوات قوية في روتين العناية بالبشرة اليومية.

هكذا يمكن استخدامهما لإعداد قناع طبيعي للبشرة، أو يمكن العثور على منتجات تجميلية جاهزة تحتوي على هذين المكونين، لذلك لا تتردد في استخدام النشا والزبادي لتعزيز صحة وجمال بشرتك.

شاهد أيضا: ما هي فوائد الخس العامة للجسم

ماسك الزبادي والنشا للبشرة

يعتبر الزبادي والنشا مزيجاً رائعاً لترطيب وتنقية البشرة، وله فوائد عديدة للبشرة المرهقة والمتعبة، وإذا كنت ترغب في تجربة هذا القناع المنزلي، فإن مكوناته المتوفرة والطريقة السهلة ستجعلك تكررها بانتظام.

 المكونات

  • ملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي.
  •  ملعقتين صغيرتين من النشا.

طريقة التحضير

بعد جمع المكونات يمكنك البدء في تحضير القناع عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في وعاء نظيف، قم بخلط الزبادي والنشا حتى تحصل على خليط متجانس.
  2. قم بغسل وجهك جيداً باستخدام منظف ودافئ، ثم جففه بلطف بمنشفة نظيفة.
  3. قبل استخدام القناع، قم بتنظيف بشرة الوجه بواسطة تونر مناسب لنوع بشرتك.
  4. بالمساعدة من فرشاة نظيفة أو أطراف أصابعك، قم بوضع طبقة سميكة ومتساوية من القناع على وجهك، تجنب المناطق الحساسة حول العينين والفم.
  5. اترك القناع على وجهك لمدة تتراوح بين15 إلى20 دقيقة، حتى يجف.
  6. بعد انتهاء الوقت المحدد، اشطف وجهك بشكل جيد بالماء الفاتر.
  7. قومي بتجفيف وجهك بلطف بمنشفة نظيفة وتمتعي بنتيجة فورية.

تستطيعي تطبيق هذا القناع للبشرة مرة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج، كما يمكنك تخصيص هذا القناع عند عدم توفر المكونات، وذلك بإضافة عسل النحل المائي لزيادة فوائد الترطيب والتنقية.

ما يجعل هذا القناع فعالاً هو فوائد كل مكون فيه فالزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تفتيح وتنعيم البشرة، كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتحسين مرونة الجلد أما النشا فهي تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة وإزالة الشوائب من البشرة، كما يعمل على تقليل ظهور البقع الداكنة ويمنح البشرة اللمعان والنضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى