عرب وعالم

لافروف يجتمع برئيس أوزبكستان في طشقند لبحث قضايا الأمن الإقل

[ad_1]


09:20 م


الخميس 28 يوليه 2022

موسكو – (أ ش أ):

اجتمع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الخميس مع رئيس أوزبكستان شوكت ميرزيوييف، على هامش اجتماع لمجلس وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الأوزبكية طشقند؛ لبحث قضايا الأمن الإقليمي.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن “الجانبين تبادلا الآراء بشأن القضايا ذات الصلة بالأجندة الدولية والأمن الإقليمي قبل اجتماع مجلس رؤساء دول المنظمة”.

وأكد الجانبان عزمهما توسيع التعاون متبادل المنفعة بين البلدين، إلى جانب تعزيز دعم الشراكة الاستراتيجية بين روسيا وأوزبكستان، بحسب البيان.

ووصل لافروف إلى طشقند أمس. كما التقى في وقت سابق اليوم بوزير الخارجية الصيني وانج يي ورئيس الإدارة الرئاسية لأوزبكستان ساردور أومورزاكوف.

ومن المقرر أن يحضر وزير الخارجية غدا /الجمعة/ اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة شنغهاي للتعاون.

وذكرت الخارجية الروسية أن لافروف ووانج تبادلا الآراء حول الجوانب الرئيسية لنشاط منظمة شنغهاي للتعاون وآفاق تطوير دورها في المنطقة ورفع مكانتها على الساحة الدولية.

كما شددا على الدور القيادي الذي تقوم به المنظمة في بناء هيكل أمني إقليمي، مٌشيرين إلى المساهمة البناءة للمنظمة في عملية الحفاظ على السلام والاستقرار وضمان التنمية الاقتصادية في مننطقة أوراسيا، بحسب البيان.

[ad_2]

Source link

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى