نصائح و فوائد

فوائد التلبينة لزيادة الوزن

فوائد التلبينة لزيادة الوزن, التلبينة هي حساء مصنوع من شعير غير مقشر، حيث يتم طحن الشعير بدلاً من طهي حباته كاملة كما في ماء الشعير، بعد طحن الشعير، تتزايد فوائده، مما يجعل التلبينة تفضل على ماء الشعير،يمكن الاطلاع على الفوائد المتعددة للشعير المطحون في مقالتنا.

كيف تحضر التلبينة

بإضافة ملعقتين من الشعير المطحون بقشرته إلى كوب ماء في وعاء غير قابل للالتصاق، يتم رفع الخليط على نار هادئة لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، يضاف كوب لبن وملعقة عسل أبيض إلى الخليط.

القيمة الغذائية في التلبينة

التلبينة تحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم، منها:

مقالات ذات صلة

1. المعادن:
توفر المغنيسيوم والبوتاسيوم، وتساهم في تخفيف حالات الاكتئاب نتيجة لنقص البوتاسيوم.

2. فيتامين ب:
يلعب دورًا أساسيًا في تنشيط نقل النبضات الكهربائية للقلب والدماغ، ونقصه يمكن أن يؤدي إلى تأخير في التوصيلات العصبية والاكتئاب.

3. مُضادات الأكسدة:
تشمل فيتامين أ وفيتامين هـ، وتعمل على معالجة حالات الاكتئاب.

4. أحماض أمينية:
تلعب دورًا أساسيًا في العمليات الحيوية العصبية، مساهمة في حالة النفسية.

التلبينة لزيادة الوزن

الشعير يُعد من بين أفضل المواد المعروفة لزيادة الوزن بشكل صحي وطبيعي، حيث يحتوي على عناصر غذائية ضرورية لمعالجة حالات النحافة الشديدة. تتضمن المعادن الموجودة في الشعير دعمًا للتغلب على الاكتئاب الناجم عن نقص بعض الفيتامينات الأساسية في جسم الإنسان. فيما تحتوي التلبينة على فيتامين ب، الذي يلعب دورًا أساسيًا في تعزيز صحة الجسم وزيادة الوزن. وتعمل مضادات الأكسدة بتنسيق مع الفيتامينات والمعادن على التخلص من النحافة.

طريقة عمل التلبينة لزيادة الوزن

  • خليط الشوفان وحبوب الشعير يُحضر عند وضع حبوب الشوفان وحبوب الشعير في وعاء على النار، يُضاف الماء ويُترك حتى يغلي، ويُتناول يومياً على الريق.
  • يمزج خليط الشعير المطحون والسمسم بوعاء مغلق، حيث يتكون من كوب من السمسم وكوب من السكر وكوب من الشعير المطحون. يُتناول ثلاث ملاعق يومياً بعد الوجبات الثلاث.
  • خليط العسل وخميرة الشعير (الخميرة البيرة) يشمل ملعقة عسل كبيرة مع ملعقة خميرة الشعيرة، ويُنصح بتناول ملعقة من هذا الخليط بعد الوجبات الثلاث للتخلص من النحافة وتعزيز الجهاز المناعي.
  • تعتبر خميرة الشعير، المعروفة بخميرة البيرة، مكونة من ميكروبات أحادية الخلية، ويُفضل تناولها مع العصير أو الماء المحلى للمساعدة على اكتساب الوزن.
  • يُنصح بتناول أقراص الخميرة قرصين ثلاث مرات يوميًا بعد الوجبات الرئيسية، مع شرب الكثير من الماء لتحفيز عملها، وتحفيز الجسم على اكتساب الوزن.
  • تلك الخلطات تلعب دورًا في زيادة الوزن والتغلب على النحافة، مما يساهم في إعطاء الإنسان الحيوية والقوة عند الاستمرار في تناولها لفترات طويلة.

اترك تعليقاً

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات

لتستطيع تصفح الموقع بسهولة من فضلك اغلق اداة مانع الاعلانات